• الجراحة التجميلية

الجراحة التجميلية

الجراحة التجميلية بطريقة ترميم الجسم بعد الخسارة الكبيرة للوزن.

معظم الأشخاص تتشكل لديهم طبقات زائدة من الجلد في مناطق مختلفة من الجسم بعد خسارة نسبة كبيرة من الوزن. ففي هذه الحالة تلعب الجراحة التجميلية بطريقة ترميم الجسم دوراً مهماً للتخلص من طبقات الجلد الزائدة والحصول على جسم رشيق بعد خسارة الوزن.

تجرى هذه الجراحة بعد ١٢ إلى ١٨ شهر من جراحة البدانة وذلك بشرط إستقرار وزن المرضىى لفترة ٣ إلى ٦ أشهر. هناك مجموعة متنوعة من الجراحات التجميلية تختلف بحسب حاجة كل مريض ومنطقة الجسم التي ستخضع للجراحة، فيتم إختيار نوع الجراحة التجميلية بحسب حاجة المريض.

إن طبيب الجراحة التجميلية سيساعدك في إختيار الجراحة التجميلية الأمثل لك للبدء بها لتحقيق شكل الجسم المرغوب به والفائدة التجميلية.

أكثر الجراحات التجميلية التي تجرى بعد خسارة الوزن هي جراحة تجميل لشد البطن، شد أو تقويم الثدي، شد الفخذ، شد الذراع، شد الجسم، شد الوجه وشفط الدهون.

من المهم معرفة أنه يمكن إجراء أكثر من جراحة تجميلية وذلك تبعاً لحاجة المريض وإستشارة طبيب الجراحة التجميلية. ويستحسن إنتظار فترة ٣ أشهر بين كل عملية.

من هو المؤهل للقيام بالجراحة التجميلية؟

المرشح لإجراء الجراحة التجميلية، هو كل مريض لديه جلد زائد بعد خسارة نسبة كبيرة من الوزن ويرغب في الحصول على مظهر أنيق ويبحث عن تحسين شكله الخارجي.



أنواع الجراحات التجميلية

  • جراحة شدّ البطن:
    بعد الخسارة الكبيرة للوزن، فإن العضلات الداخلية للبطن سوف تتمدد وتتوسع مما يسبب طبقات جلد إضافية في المنطقة الأمامية من البطن، فيتم شد وتقطيب العضلات مع بعضها لتشكل مشد داخلي ويتم بعد ذلك إزالة الدهون المتراكمة تحت الجلد مع الجلد الزائد.
  • جراحة شد أو تقويم الثدي:
    تجرى هذه الجراحة لإعطاء الثدي مظهر أفضل وأكثر صلابة.
  • جراحة شد الجسم:
    يتم فيها إزالة طبقات الجلد الزائدة من كافة مناطق الجسم، وتنقص هذه الجراحة من محيط الجسم بأكمله.
  • جراحة شد الذراع:
    بعد خسارة الوزن تشكل طبقات الجلد والدهن الزائدة في الذراع مشكلة أثناء إرتداء الملابس لذلك فإن العديد من المرضى يحتاجون لإجراء هذه الجراحة للحصول على محيط ذراع أصغر.
  • جراحة شد الوجه:
    تقلل هذه الجراحة من ثنايا الجلد على الوجه والرقبة، الهدف من هذه الجراحة هو تمكين المريض من أن يبدو مظهره مناسباً لعمره وإعطاء الوجه خطوط حادة وإشراقة أجمل.


من هو المؤهل للقيام بالجراحة التجميلية؟

المرشح لإجراء الجراحة التجميلية، هو كل مريض لديه جلد زائد بعد خسارة نسبة كبيرة من الوزن ويرغب في الحصول على مظهر أنيق ويبحث عن تحسين شكله الخارجي.